اضافه أدوات مشرفي المواقع Google Search Console الى المدونه او الموقع الويب

 اضافه أدوات مشرفي المواقع Google Search Console الى المدونه او الموقع الويب


 اضافه أدوات مشرفي المواقع الى الموقع

إذا كنت ترغب في إضافة أدوات المشرفين إلى موقعك، يمكنك استخدام خدمات مثل Google Search Console و Bing Webmaster Tools. تتيح لك هذه الأدوات الوصول إلى العديد من البيانات المهمة حول زيارات الموقع وأداء البحث، وتتيح لك أيضًا إدارة بعض الإعدادات المهمة للموقع.

لإضافة موقعك إلى Google Search Console، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

1. تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك والانتقال إلى صفحة Google Search Console.

2. إنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب موجود بالفعل، أو تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الموجود.

3. إضافة موقعك إلى Search Console عن طريق إدخال URL الموقع واتباع الإرشادات.

بعد إضافة موقعك، ستتمكن من الوصول إلى العديد من الأدوات الهامة مثل معلومات الزيارات والكلمات الرئيسية والمشاكل التقنية وغيرها من المعلومات المفيدة.

كما يمكنك إضافة موقعك إلى Bing Webmaster Tools بنفس الطريقة، وستتمكن من الوصول إلى مجموعة مماثلة من الأدوات والبيانات المفيدة لإدارة موقعك وتحسين أدائه في نتائج البحث.

 اضافه أدوات مشرفي المواقع الى المدونه

يمكنك إضافة أدوات مشرفي المواقع إلى مدونتك عن طريق إضافة رمز HTML أو JavaScript إلى صفحات مدونتك. على سبيل المثال، يمكنك إضافة كود Google Analytics لتتبع زيارات مدونتك والحصول على بيانات حول الزوار وأنشطتهم على المدونة.

الخطوات التالية تشرح كيفية إضافة Google Analytics إلى مدونتك:

1. قم بالتسجيل في حساب Google Analytics إذا لم تكن تملك حساباً بالفعل. 

2. انقر على زر "تبدأ إعداد" واتبع الخطوات لإنشاء حساب جديد وإضافة موقع جديد للتحليل.

3. سيتم تزويدك برمز التعريف الخاص بـ Google Analytics الذي ستضيفه إلى مدونتك.

4. تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم مدونتك والبحث عن المكان الذي تريد فيه إضافة الرمز. قد تحتاج إلى تحرير قالب المدونة الخاص بك لإضافة الرمز.

5. إضافة الرمز الذي تم تزويدك به من Google Analytics إلى صفحة HTML في المدونة الخاصة بك.

6. حفظ التغييرات ونشر مدونتك.

وبعد ذلك، يمكنك الانتظار لبضعة أيام حتى تظهر البيانات في حساب Google Analytics الخاص بك. يمكنك الاطلاع على بيانات مفيدة مثل عدد الزوار وعدد الصفحات التي تم عرضها ومدة الزيارة والمصادر المرسلة للزوار وغيرها الكثير.

شروط الاستخدام اضافه أدوات مشرفي المواقع

تختلف شروط الاستخدام لإضافة أدوات مشرفي المواقع حسب الأداة المستخدمة. ومع ذلك، في العادة تتضمن شروط الاستخدام العامة التالية:

1. يجب أن تكون صاحب الموقع مسؤولاً عن أي محتوى يتم نشره على الموقع باستخدام الأداة المشرفة.

2. يجب عليك اتباع أي قواعد أو تعليمات خاصة بالأداة المشرفة بشأن كيفية استخدامها بشكل صحيح.

3. يجب عليك أن تحترم حقوق الملكية الفكرية لأي مواد تم نشرها على الموقع، بما في ذلك البرمجيات والمحتوى.

4. يجب عليك أن تحتفظ بالبيانات الخاصة بالموقع والمستخدمين بأمان، وعدم مشاركتها مع أي جهة ثالثة دون إذن صريح.

5. يجب عليك عدم استخدام الأداة المشرفة لأي نشاط غير قانوني، مثل القرصنة أو البرمجيات الخبيثة.

6. يجب عليك الامتثال لأي شروط أو سياسات أخرى متعلقة بخدمات الويب التي تستخدمها، مثل سياسات Google Analytics أو أي خدمات مشابهة.

7. يجب عليك أن تعرف أن استخدام الأدوات المشرفة قد يتم تتبعها وفقًا لسياسات الخصوصية والشروط المتعلقة بخدمات الويب. لذلك، من المهم قراءة شروط الاستخدام بعناية وفهمها جيدًا قبل استخدام الأدوات المشرفة.

لمحه اضافه أدوات مشرفي المواقع

إضافة أدوات مشرفي المواقع على الموقع أو المدونة هي عبارة عن تثبيت برامج أو خدمات تتيح لصاحب الموقع مراقبة أداء الموقع والحصول على بيانات مفيدة حول الزوار والمستخدمين. ومن بين الأدوات الأكثر استخدامًا:

1. Google Analytics: يعتبر Google Analytics أداة تحليلية شاملة للمواقع، تتيح لصاحب الموقع الحصول على معلومات حول عدد الزيارات والزوار ومناطق الزيارة ومدة الزيارة وغيرها من الإحصائيات المفيدة. كما تتيح للمستخدمين معرفة الكلمات الرئيسية التي تستخدمها الزوار للوصول إلى الموقع وتتبع الإحالات والمصادر المرسلة للمرور.

2. Yoast SEO: هي إضافة WordPress مجانية لتحسين محركات البحث SEO، تتيح للمستخدمين تحسين محتوى الموقع بما يتوافق مع متطلبات SEO والكلمات الرئيسية والعناوين والوصف والصور.

3. Jetpack: يوفر Jetpack العديد من الميزات الإضافية لمدونات WordPress، مثل حماية الموقع من الاختراق وتسريع الوقت التحميل ومزامنة الموقع والعديد من الإحصائيات المفيدة.

4. SEMrush: هي أداة تحليل وإدارة الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث SEO ومراقبة ومقارنة الأداء الخاص بمواقع الويب الأخرى.

5. Ahrefs: توفر Ahrefs ميزات مشابهة لـ SEMrush بالإضافة إلى أدوات للربط والتواصل الاجتماعي وإدارة المحتوى والكشف عن الكلمات الرئيسية المنافسة.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب قراءة شروط الاستخدام وسياسات الخصوصية لكل أداة قب

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

#buttons=(Ok, Go it!) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Ok, Go it!